تشيلسي يحقق المطلوب امام زينيت وفوز عريض لليوفنتوس على مالمو وتعادل اتالانتا وفياريال

بطولة دوري ابطال اوروبا

ضمن فعاليات المجموعة الثامنة من مسابقات دوري أبطال أوروبا ، حقق نادي تشيلسي الإنجليزي فوزًا صعبًا على زينيت سان بطرسبرج الروسي ، 1-0 ، على ملعب ستامفورد بريدج ، لانتزاع أول 3 نقاط في حرصه على الدفاع عن لقبه الأوروبي.

في الشوط الأول فرض لاعبو البلوز سيطرتهم الكبيرة في مجريات المباراة وسط صد دفاع كبير للمنتخب الروسي في مناطقهم الدفاعية وحاول أصحاب الملعب الإفلات من دفاع لاعبي زينيت المحكمين. ولكن أبناء المدرب توماس توخيل وجدوا صعوبة كبيرة في اختراق هذا الدفاع المحصن وبدورهم حاول لاعبي زينيت الاعتماد على الهجمات المرتدة لكن خطرهم ظل محدودا في ظل تفوق لاعبي البلوز في معركة خط الوسط ولكن الخطر الحقيقي غاب قبل هدف المنتخب الروسي ، حيث فشل المنتخب الإنجليزي في تهديد المرمى المنافس بفرص تسجيل واضحة ، وبدوره فشل لاعبو زينيت في إبداء أي رد فعل لذكر أن هذا الجزء انتهى بالتعادل السلبي بين الاثنين. جانبين.

في الشوط الثاني ، واصل لاعبو البلوز الضغط عليهم ، وأنقذ حارس مرمى زينيت محاولة خطيرة من أنطونيو رودريغير ليحرمه من التقدم قبل أن يهدر ريس جيمس مدافع تشيلسي تسديدة قوية مرت عبر القائم ، ثم المدرب توخيل. دخل. نجمه كاي هافرتز عوضا عن جاكيم زياش لتنشيط الخطوط الأمامية لفريقه ، وفي الدقيقة 69 تمكن روميلو لوكاكو من انتزاع الصدارة من البلوز بعد تمريرة حاسمة من سيزار أزبيليكويتا ، وبعدها حاول لاعبي زينيت الرد. سريعًا في محاولة لانتزاع هدف التعادل ، لكن محاولاتهم كانت محدودة جدًا ، وفي الدقائق الـ15 الأخيرة واصل لاعبو تشيلسي تقدمهم الكبير في المباراة ، حيث ضغطوا بقوة منذ خطفوا الهدف الثاني في المباراة وسط غياب كامل. من لاعبي زينيت في الجانب الهجومي ، وانتهت المباراة بفوز تشيلسي 1-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *